languageFrançais

مدنين: المشاريع المعطلة من أولويات أعضاء المجالس المحلية

     

 

رصدت موزاييك انتظارات أهالي ولاية مدنين من المجالس المحلية التي سيتم انتخابها يوم 24 ديسمبر 2023.

وأكّد بلقاسم الجراء متقاعد من معتمدية بنقردان ان المجالس المحلية ستمثل العمود الفقري للتنمية بالجهة ويجب ان تعمل على تغيير المنوال التنموي.

ودعا أعضاء المجلس المحلي ببنقردان لإستشراف رؤية جديدة تنموية لا تقتصر على التجارة البينية مع ليبيا وتركز على الأقطاب الصناعية مثل المنطقة الصناعية واللوجستية وتجاوز التأخير في إنطلاق استغلالها .

وشدد فؤاد بعبورة من جرجيس على أهمية اعطاء المجالس المحلية كل الصلاحيات لإتخاذ القرارت التي من شأنها ان تساهم في التنمية وخلق الثروة.

واعتبر انه من المهم ان تكون العلاقة بين المجالس المحلية والجهوية متكاملة من اجل هدف واحد هو ارساء تنمية عادلة من شأنها ان تساهم في تحسين معيشة المواطن من حيث البنية التحتية والتشغيلية .

اما عادل بن حميدة أصيل دائرة مدنين الشمالية فاعتبر أن من دوره كمواطن المساهمة في نشاط المجلسين المحلي والجهوي من خلال تقديم الإقتراحات والضغط على الهياكل المركزية لتفعيل المقترحات المحلية.

واقترح اعتماد تمشي تعاقدي بين المواطن والمجالس بإحداث وحدة إتصال لتجميع مشاغل المواطنين وانتظاراتهم والدفع من أجل حلحلة المشاكل العالقة والمكبلة لتحقيق التنمية وتفعيل المشاريع المعطلة وفق تعبيره  .

نبيل الحداد